Search Khaleej Dailies

Thursday, April 13, 2017

تأكيد الزمان والمكان لإنعقاد مؤتمر ستاندرد ماريتايم للناقلات البحرية 2017

يُقام مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" السنوي الثاني يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2017 في فندق "جروفنر هاوس" في دبي. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 150 من كبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء قطاع الناقلات البحرية الإقليمي، بالإضافة الى مشاركين عالميين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة-يوم الخَمِيس 13 أبريل 2017 [ إم إي نيوز واير ]



تعمل "ماريتايم ستاندرد" على جمع مجموعة رفيعة المستوى من المتحدثين والخبراء، تضمّ ممثلين عن كبار أصحاب الناقلات البحرية والمدراء ومشغلي الموانئ والمنظمات التجارية والسماسرة والمحللين وشركات المحاماة والممولين ومزوّدي التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، نال الحدث الدعم والرعاية من عدد من الشركات والمنظمات البحرية البارزة، بما في ذلك: شركة ناقلات النفط الكويتية؛ وشركة "دي إن في جي إل"؛ وقسم الشحن الدولي والخدمات اللوجستية في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري). كما تشمل الجمعيات الداعمة لهذا الحدث: مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية؛ وجمعية الإمارات للملاحة؛ ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن؛ والرابطة الوطنية لمالكي السفن في الهند؛ والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن؛ واتحاد وكلاء السفن في سيلان؛ واتحاد وكلاء السفن في باكستان؛ وشركة "كونكورير" للشحن؛ وشبكة "غلوباليا" للخدمات اللوجستية؛ ومنظمة "مهمة من أجل البحارة"؛ وشبكة الشحن المتخصصة؛ وشبكة الخدمات اللوجستية التعاونية؛ وشبكة الشحن العالمية.


وسيركز المؤتمر الذي يستمر يوماً واحداً على التحديات والفرص التي ما زالت مفتوحة أمام قطاع الناقلات البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية اليوم. وسيتولى المتحدثون تقييم التوجهات الاقتصادية والتجارية العالمية والإقليمية التي ستؤثر على حركة النفط الخام والمنتجات والبتروكيماويات. وبعد الكلمات التي سيلقيها المتحدثون الرئيسيون، ستلقي الجلسات الفردية الضوء على القضايا الأساسية والحلول، كما ستقوم بتقييم أنماط الاستثمار المحتملة في السفن والمرافق النهائية، فضلاً عن تطوير التكنولوجيا وغيرها من خدمات الدعم.
وفي معرض تعليقه على الأمر، قال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد": "حقق المؤتمر نجاحاً كبيراً في نسخته الافتتاحية عام 2016، لهذا قررنا العودة إلى الموقع نفسه في التاريخ نفسه، أي باليوم التالي لجوائز ‘ماريتايم ستانرد’، للإستفادة مما أثبت أنه صيغة ناجحة للغاية. سيكون لدينا عدد من المتحدثين البارزين في القطاع، كما سيساهم الحضور عالي الجودة الذي يشمل صناع القرار والمؤثرين بجعل هذا المؤتمر حدثاً من شأنه أن يضيف قيمة حقيقية، في مجال جمع المعلومات والتواصل. وأنا متأكد كل التأكيد بأن مؤتمر ‘ماريتايم ستاندرد’ للناقلات البحرية سيستقطب درجة عالية من الاهتمام، لذا أود أن أشجع الجميع على حجز أماكنهم منذ الآن، لأن المساحات ستكون محدودة."
ملاحظة للمحررين: لمحة عن "ماريتايم ستاندرد":
تقوم "ماريتايم ستاندرد" بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 30 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الناقلات البحرية، والحاويات، والبضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية، وعمليات الموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.
الموقع الإلكتروني: www.themaritimestandard.com
نُشر أول إصدار ناجح من كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي عام 2016، وهو يغطي أخبار كافة القطاعات الرئيسية للشحن والموانئ والصناعة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نُشر هذا الإصدار خلال معرض "إس إم إم هامبورغ" في شهر سبتمبر، وحصد مستوى عالياً من الاهتمام. وقد نال التحليل العميق لشؤون الموانئ، والشحن، وأحواض بناء السفن، والقانون البحري، والتصنيف، والتنظيم والنقل الداخلي وغيرها من المواضيع، استحسان العاملين في القطاع. وسيتم إصدار كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي لعام 2017 في شهر مايو المقبل، بعد دراسة مكثفة على الأرض ومقابلات مع أبرز الأطراف العاملة في هذا القطاع.
تتولى جوائز "ماريتايم ستاندرد" المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد استقطبت جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2016، التي نظمت برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب. وكان المذيع السابق في محطة "سي إن إن" الشهير جيم كلانسي، عريف حفل توزيع الجوائز لعام 2016، بعد كلّ من أليستير كامبل ورود كوليت اللذين قدما حفلي عام 2014 و 2015 على التوالي. وبالإضافة إلى 21 فئة من الجوائز العامة، قدم فريق "ماريتايم ستاندرد" 7 جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. سيُقام حفل توزيع جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق اتلانتس، النخلة، دبي.
الموقع الإلكتروني: www.tmsawards.com
أقيمت النسخة الإفتتاحية لمؤتمر "ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية في 25 أكتوبر 2016 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي، واستقطب حشداً هائلاً من الحضور رفيع المستوى الذين تمكنوا من مشاهدة العروض التي قدمها العديد من أصحاب ومشغلي الناقلات البحرية في المنطقة، فضلاً عن الخبراء في المجالات ذات الصلة. واشتمل الحضور على عدد من صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي، وكان الحدث مفيداً للغاية، كما أتاح فرصاً للتواصل والاجتماع وجهاً لوجه. وقد تمكن الحضور من الحصول على رؤى فريدة حول التحديات والفرص ليس فقط بالنسبة الى أصحاب السفن والمشغلين العاملين في أسواق الناقلات البحرية، بل أيضاً لأولئك الذين يقدمون المنتجات والخدمات لهذا القطاع.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com
أقيم مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثاني لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 14 نوفمبر 2016. وقد حقق المؤتمر، تماماً كالنسخة الأولى منه والتي أقيمت أيضا في أبو ظبي، نجاحاً كبيراً. وقد جمع الحدث عدداً من الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد شارك المجتمعون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، ووضعوا ركائز التقدم، وحددوا التحديات الأساسية المقبلة بالإضافة إلى الفرص الكبيرة المتاحة. وبحث فريق رفيع المستوى من المتحدثين عدداً من المواضيع بما في ذلك أنماط التجارة الإقليمية، وتمويل السفن، والموانئ والشحن. وأشاد كلّ من المتحدثين والحضور بمحتوى المؤتمر وفرص التواصل التي وفّرها. كما أعرب الحضور عن تقديرهم لقيام كبار المسؤولين التنفيذيين بمشاركة معرفتهم في هذا المجال وتحديد الفرص المتاحة للتكيف مع أوضاع السوق المتطورة بما يتماشى مع توقعاتهم.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tms-shipfinanceandtrade.com


Contacts
"ماريتايم ستاندرد" (التابعة لشركة "فلاج شيب إيفنتس" ذ.م.م)
عمّار مرتضى موسى
هاتف: 5556 380 4 971+
جوال: 4466 245 55 971+
فاكس: +971 4 380 5509
البريد الإلكتروني: ammaar@flagshipme.com
الموقع الإلكتروني: www.flagshipme.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3715/ar