Search Khaleej Dailies

Monday, September 11, 2017

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية


Image not found مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية السنوي الثاني، الذي ينعقد يوم الثلاثاء، في 24 أكتوبر في فندق "جروفنر هاوس" في دبي، يجمع ألمع الأسماء في القطاع للتحدث خلال الفعالية. وسيناقش المتحدثون التحديات الكبرى التي تواجه مالكي ومشغلي الناقلات البحرية في الوقت الحاضر، ضمن فعالية لا تفوت للجهات الفاعلة في قطاع ناقلات النفط والمنتجات والكيماويات. 

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الإثنين 11 سبتمبر 2017 [ ايتوس واير ]

يثير تزايد الجرائم الإلكترونية المخاوف على الصعيد الدولي ضمن قطاع الناقلات البحرية، ما حثّ "ماريتايم ستاندرد" على جعلها واحدةً من المواضيع الرئيسية لفعالية العام الجاري. وقال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد": "تلقينا دعماً منقطع النظير من قطاع الشحن لهذا المؤتمر، والذي تضمن دعم المجلس الملاحي البلطيقي والدولي ’بيمكو‘، أكبر منظمة للشحن في العالم. وستكون إحدى أهم أحداث ذلك اليوم جلسةٌ يقدمها فيل تينسلي، مدير الأمن الملاحي لدى ’بيمكو‘، والتي ستكون جلسةً غنيةً بالمعلومات، للتذكير بأهمية وضع الأمن الإلكتروني على أجندات الجهات كافة".

وسيقوم السيد تينسلي باستعراض التهديدات المحتملة من الحوادث الإلكترونية، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من هذه المخاطر من خلال التوعية والتدريب. كما سيتم شرح الدليل الإرشادي الخاص بـ"بيمكو" والذي تم تحديثه مؤخراً، لمنح الحضور معلومات متعمقة حول التنظيمات المستقبلية والتي ستتطلب تحركاً من قبل القطاع انطلاقاً من عام 2021، كجزء من "نظام إدارة السلامة" على السفن.

ومن جهته، علّق السيد تينسلي، قائلاً: "يشير هجوم برمجية الفدية ’نوتبيتيا‘ الذي وقع مؤخراً وخداع إشارات نظام التموضع العالمي ’جي بيه إي‘ في البحر الأسود تزايد الجرائم الإلكترونية في جميع مجالات قطاع الملاحة البحرية. ويجب على الشركات أن تدرك كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية الاحتيالية، ووضع سياسات لضمان الفصل بين التقنيات التشغيلية والمعلوماتية على السفن".

وسيتضمن مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية حضور بعض أكبر الأسماء في مجال ناقلات النفط والبتروكيماويات في المنطقة. وسيلقي سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية، كلمة رئيسية يكشف فيها عن خطط لتوسعة وتطوير أسطول الشركة من الناقلات، إضافةً إلى مبادرات لحماية البيئة.

كما تأكد مشاركة متحدثين آخرين في مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، من ضمنهم: سعادة إدواردو فونيسكا وارد، سفير جمهورية بنما؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وكريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ وسانجاي ميهتا، رئيس مجلس إدارة "إس وان كابيتال"؛ وجوراف مولواني، المدير التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد"؛ وبيتروس دوكاس، النائب السابق لوزير المالية والتجارة الخارجية في اليونان؛ وطارق الجُنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للشحن البحري؛ وعمر أبو عمر، رئيس البحرية وإدارة العمليات لدى شركة الخليج للملاحة القابضة. كما سينضم إليهم خبراء في مجالات تشغيلية محددة، مثل إدارة السفن، والاتصالات، وإصلاح السفن، والتصنيف والأمن، مع تأكيد حضور كل من المتحدثين التالية أسماؤهم: القبطان باتنايك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة "إنترناشيونال شيبينج آند لوجيستيكس"؛ وروجيه حرفوش، المدير الإقليمي لشركة "مارلينك كوميونيكيشن"؛ والدكتور روانثي دي سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة "إس سي إم بلاس"؛ وتوماس كريوات، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مركمارين"؛ ولاكشمي جاناراثانان، المدير التجاري لدى الأحواض الجافة العالمية في دبي؛ ورالف بيكر، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال لدى "دي في إن جي إل"، وكاثرين ياكونتشينوكوفا، المدير العام لدى "السفينة سيكيوريتي".

وأضاف تريفور بيريرا: "هذا أفضل تجمّع لرواد قطاع الناقلات البحرية الإقليمي والقطاعات ذات الصلة. ونأمل أن نضيف مزيداً من الضيوف رفيعي المستوى خلال الأسابيع المقبلة، لذا ترقبوا مزيداً من الأخبار".

ويحظى مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، نظراً لجودته، بدعم العديد من المؤسسات كجهات راعية وداعمة. وتشمل قائمة الجهات الداعمة، إضافةً إلى "بيمكو"، كلاً من مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، معهد الهندسة والعلوم والتكنولوجيا البحرية، ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن، واتحاد وكلاء السفن في سيلان، ومنظمة "مهمة من أجل البحارة"، واتحاد وكلاء السفن في باكستان، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن.

وينعقد مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية في اليوم التالي للدورة السنوية الرابعة لجوائز "ماريتايم ستاندرد 2017"، والتي تعقد في أتلانتس النخلة بدبي، يوم الإثنين في 23 أكتوبر 2017. وتتميز هذه الفعالية الراقية بحضور أكثر من 750 من كبار التنفيذيين ورواد القطاع من جميع أنحاء المنطقة والعالم. والتزم العديد من حضور حفل الجوائز بحضور مؤتمر الناقلات البحرية، ما يجعله فرصة منقطعة النظير للتواصل بين الحضور.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com

لمزيد من المعلومات حول جوائز "ماريتايم ستاندرد"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmsawards.com

ملاحظة للمحررين: لمحة عن "ماريتايم ستاندرد":

تقوم "ماريتايم ستاندرد" بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الناقلات البحرية، والحاويات، والبضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية، وعمليات الموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.

الموقع الإلكتروني: www.themaritimestandard.com

نُشر أول إصدار ناجح من كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي عام 2016، وهو يغطي أخبار كافة القطاعات الرئيسية للشحن والموانئ والصناعة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نُشر هذا الإصدار خلال معرض "إس إم إم هامبورغ" في شهر سبتمبر، وحصد مستوى عالياً من الاهتمام. وقد نال التحليل العميق لشؤون الموانئ، والشحن، وأحواض بناء السفن، والقانون البحري، والتصنيف، والتنظيم والنقل الداخلي وغيرها من المواضيع، استحسان العاملين في القطاع. وتم إصدار كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي لعام 2017/2018. ويغطي الكتاب التطورات الحاصلة في مجالات الشحن وإدارة السفن والموانئ وبناء السفن وإصلاحها والقانون البحري والتأمين وغيرها من مجالات الملاحة البحرية، ويعتبر كتاباً لا يفوت للمهتمين بقضايا الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة. ويمكن تحميل هذا المنشور عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18

تتولى جوائز "ماريتايم ستاندرد" المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد استقطبت جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2016، التي نظمت برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب. وكان المذيع السابق في محطة "سي إن إن" الشهير جيم كلانسي، عريف حفل توزيع الجوائز لعام 2016، بعد كلّ من أليستير كامبل ورود كوليت اللذين قدما حفلي عام 2014 و 2015 على التوالي. وبالإضافة إلى 21 فئة من الجوائز العامة، قدم فريق "ماريتايم ستاندرد" 7 جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. سيُقام حفل توزيع جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس النخلة، بدبي.

الموقع الإلكتروني: www.tmsawards.com

أقيمت الدورة الأولى لمؤتمر "ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية في 25 أكتوبر 2016 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي، واستقطبت حشداً هائلاً من الحضور رفيع المستوى الذين تمكنوا من مشاهدة العروض التي قدمها العديد من أصحاب ومشغلي الناقلات البحرية في المنطقة، فضلاً عن الخبراء في المجالات ذات الصلة. واشتمل الحضور على عدد من صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي، وكان الحدث مفيداً للغاية، كما أتاح فرصاً للتواصل والاجتماع وجهاً لوجه. وقد تمكن الحضور من الحصول على رؤى فريدة حول التحديات والفرص ليس فقط بالنسبة الى أصحاب السفن والمشغلين العاملين في أسواق الناقلات البحرية، بل أيضاً لأولئك الذين يقدمون المنتجات والخدمات لهذا القطاع.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com

أقيم مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثاني لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 14 نوفمبر 2016. وقد حقق المؤتمر، تماماً كالنسخة الأولى منه والتي أقيمت أيضا في أبو ظبي، نجاحاً كبيراً. وقد جمع الحدث عدداً من الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد شارك المجتمعون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، ووضعوا ركائز التقدم، وحددوا التحديات الأساسية المقبلة بالإضافة إلى الفرص الكبيرة المتاحة. وبحث فريق رفيع المستوى من المتحدثين عدداً من المواضيع بما في ذلك أنماط التجارة الإقليمية، وتمويل السفن، والموانئ والشحن. وأشاد كلّ من المتحدثين والحضور بمحتوى المؤتمر وفرص التواصل التي وفّرها. كما أعرب الحضور عن تقديرهم لقيام كبار المسؤولين التنفيذيين بمشاركة معرفتهم في هذا المجال وتحديد الفرص المتاحة للتكيف مع أوضاع السوق المتطورة بما يتماشى مع توقعاتهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tms-shipfinanceandtrade.com

Contacts

"ماريتايم ستاندرد" (التابعة لشركة "فلاج شيب إيفنتس" ذ.م.م)

عمّار مرتضى موسى

جوال: 971552454466+

البريد الإلكتروني: ammaar@flagshipme.com

هاتف: 97143805556+

فاكس:97143805509+

الموقع الإلكتروني: www.flagshipme.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4522/ar 

No comments:

Post a Comment