Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 11, 2018

هارت ساينسز تعلن عن نشر نتائج الدراسة السريرية في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب جيه إيه سي سي

                                 تبين الدراسة قدراتٍ جديدة وواعدة لجهاز "مايو فيستا" لتخطيط كهربائية القلب في الكشف عن الخلل في وظائف القلب 

ساوث لايك، تكساس -يوم الأَرْبعاء 11 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "هارت ساينسز"، وهي شركة أجهزة طبية رائدة في ابتكار الحلول لتخطيط كهربائية القلب من خلال استخدام رياضيات المويجات والذكاء الاصطناعي، عن نتائج الدراسة السريرية التي أجريت على نحوٍ متسلسل في مدرسة "ماونت سيناي" للطب، ومشفى "ماونت سيناي" في نيويورك؛ ومعهد القلب والأوعية الدموية في جامعة "ويست فرجينيا" في مورغان تاون في ويست فيرجينيا. وتم نشر النتائج عبر الإنترنت على موقع مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب "جيه إيه سي سي دوت أورج" (JACC.org) بتاريخ 9 أبريل 2018، وسيتم نشرها أيضاً في عدد مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب "جيه إيه سي سي" الذي سيصدر بتاريخ 17 من أبريل لعام 2018، وهي مجلة معتمدة طبياً في مجال طب القلب والأوعية الدموية.

وتقدم المقالة التي نشرت تحت عنوان "التنبؤ بالاسترخاء غير الطبيعي لعضلة القلب من خلال تخطيط كهربائية القلب" النتائج من الدراسة السريرية التي بدأها الباحث والتي ركزت على تقييم جدوى جهاز "مايو فيستا" (جهاز تخطيط كهربائية القلب عالي الحساسية) بصفته أداةً تشخيصيةً للتنبؤ بحالات خلل استرخاء عضلة القلب. يعتبر الاسترخاء غير الطبيعي لعضلة القلب من السمات المبكرة للعديد من أمراض القلب وخاصية رئيسيةً للاختلال الوظيفي الانبساطي للبطين الأيسر؛ والذي يتم الكشف عنه عادةً من خلال تخطيط صدى القلب. يعدّ الاختلال الوظيفي الانبساطي للبطين الأيسر مؤشراً قوياً على وجود أمراض الأوعية الدموية والقلب وأسباب الوفيات بمختلف أنواعها1. ويقترن الاختلال الوظيفي الانبساطي للبطين الأيسر بكلٌّ من نقص التروية، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري، والاعتلال الصمامي، والاختلال الوظيفي الانقباضي1،2.

وتظهر النتائج من دراسة الجدوى بأنّ بإمكان تكنولوجيا "مايو فيستا" المسجلة ببراءة اختراع أن تكشف حالات خلل استرخاء عضلة القلب المقترنة بالاختلال الوظيفي الانبساطي في البطين الأيسر. وبينت نتائج الدراسة وجود 80 بالمائة من الحساسية، و84 بالمائة من الخصوصية مع منطقة تحت المنحنى تبلغ 91 بالمائة من أجل الكشف عن انخفاض مستوى "إي‘"، وهو معيار لتخطيط صدى القلب يستخدم بشكل واسع في تحديد حالات الاختلال الوظيفي الانبساطي في البطين الأيسر. وساهم الكشف عن المستوى المنخفض لمعيار "إي‘" في التحديد الصحيح لإصابة 23 من أصل 28 من المرضى المشاركين في الدراسة (82 بالمائة) بمرض الشريان التاجي الكامن. علاوةً على ذلك، أتاح كشف جهاز "مايو فيستا" لتخطيط كهربائية القلب عن حالات الخلل في استرخاء عضلة القلب تحديد المرضى الذي يعانون من حالاتٍ متقدمة من الاختلال الانبساطي ومرض الشريان التاجي المتزامن معه من خلال قيمة مترفعةٍ بشكلٍ ملحوظ مقارنة مع المتغيرات السريرية والمعلومات التقليدية التي يسجلها جهاز تخطيط القلب الكهربائي. وتم إجراء دراسة الجدوى باستخدام تحليل تعلم الآلة والذي يوصف غالباً بالذكاء الاصطناعي. وشملت الدراسة عدداً محدوداً من المرضى بالإضافة إلى غيرها من القيود، وأوصي بإجراء دراسات مستقبلية بغية تجاوز هذه القيود.

وتقترح استنتاجات التجربة دوراً محتملاً لجهاز "مايو فيستا" لتخطيط كهربائية القلب بصفته أداة فحص للمرضى المعرضين لمخاطر الإصابة بالاختلال الوظيفي الانبساطي في البطين الأيسر والذين قد يستفيدون من تقييمات تخطيط صدى القلب.

وقال بارثو سينغوبتا، الطبيب والبروفيسور ورئيس قسم أمراض القلب ورئيس الابتكار القلبي في معهد القلب والأوعية الدموية في جامعة "ويست فرجينيا" وباحث رئيسي في الدراسة، في معرض تعليقه على الموضوع: "تعتبر هذه البيانات مشجعةً للغاية، حيث تشير إلى دورٍ محتمل لتخطيط كهربائية القلب عبر معالجة الإشارة في الكشف المبكر عن أمراض القلب. ومن الجدير بالملاحظة، قدرة جهاز ’مايو فيستا‘ على إظهار دقة تشخيصيةٍ عالية في الكشف عن حالة الاختلال الوظيفي في العضلة القلبية والتي لم يكن بالإمكان تشخيصها سابقاً إلّا من خلال استخدام تقنيات الموجات فوق الصوتية. من شأن هذا أن يساعد في النهاية في تحديد اختبارات القلب المناسبة والحد من مجمل تكاليف الرعاية الصحية".

بدوره قال مارك هيلز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "هارت ساينسز": "أثبتت هذه النتائج الإيجابية أنه بإمكان تكنولوجيا ’مايو فيستا‘ لتخطيط كهربائية القلب، والتي تتضمن طرق معالجة الإشارة المسجلة ببراءة الاختراع مع الذكاء الاصطناعي، أن تقود إلى تعزيز قدرات أجهزة تخطيط كهربائية القلب وإيجاد استخداماتٍ جديدةٍ كلياً لها".

من جانبه أشار آندرو سيمبسون، رئيس مجلس إدارة "هارت ساينسز": "تشكّل هذه الدراسة لتكنولوجيا ’مايو فيستا‘ لتخطيط كهربائية القلب خطوةً هامةً نحو تعزيز الأداة الرائدة الأكثر استخداماً والأقل تكلفةً، جهاز تخطيط كهربائية القلب الذي يسجل وصلةً من 12 اتجاهاً، بقدراتٍ جديدة من شأنها أن تعطي تصنيفاً طبقياً أكثر فعاليةً للمخاطر فيما يتعلق بالكشف المبكر عن أمراض القلب".

وخضع ما مجموعه 188 مريضاً، تمت إحالتهم من عياداتٍ خارجية إلى مدرسة "ماونت سيناي" للطب ومشفى "ماونت سيناي" من أجل التصوير الشعاعي التاجي المقطعي بالحاسوب، في الزيارة ذاتها، إلى تخطيط صدى القلب شامل وثنائي الأبعاد (بما فيه فحص دوبلر) وتضمن تقييماً للاختلال الوظيفي الانبساطي في البطين الأيسر. استُثني من هذا التخطيط المرضى المصابين بعدم انتظام ضربات القلب، والذبحة الصدرية غير المستقرة، والخاضعين لعملية قلب سابقة، ومن لديهم جهاز تنظيم دقات القلب، والذين يعانون من تشوهات في الصدر، أو عدم قدرة على التعبير عن السرعات الحلقية التاجية واضحة المعالم بسبب شدة التكلسات الحلقية التاجية. وتم إجراء تحليل إضافي فيما يتعلق بمجموعة المقارنة التي تم تقييمها في معهد القلب والأوعية الدموية في جامعة "ويست فيرجينيا"، وكان من شأن هذا التحليل أن يثبت صحة خصائص المرضى الأصحاء التي أظهرها جهاز "مايو فيستا" لتخطيط كهربائية القلب، بالإضافة إلى معلومات حول العمر والتوزع السكاني.

المراجع:
1 الاختلال الانبساطي للبطين الأيسر وتشخيصه، دالان دبليو كيتزمان وآخرون، تم تداوله في 14 فبراير 2012: 125(6): 743-745. معرّف الوثيقة الرقمي: 10.1161.CIRCULATIONAHA.111.086843.

2 الاختلال الانبساطي وفشل القلب الانبساطي: الجوانب التشخيصية، والتحليلية، والعلاجية، ماوريزيو غالديريسي، الموجات فوق الصوتية للقلب والأوعية الدموية، 2005، 3-9. معرّف الوثيقة الرقمي: 10.1186/1476-7120-3-9.

لمحة حول "هارت ساينسز"

تعتبر شركة "هارت ساينسز" رائدةً مبتكرةً في مجال تخطيط كهربائية القلب من خلال استخدام عملية الإشارة الرقمية "كونتينيوس وايفلت ترانسفورم" والذكاء الاصطناعي. تستخدم تكنولوجيا معالجة إشارة المويجات حالياً في العديد من الصناعات المختلفة كأداةٍ مهمةٍ لتوفير الإيضاحات والبيانات الجديدة القيمة المتعلقة بالتحليل الطيفي للإشارة. ويعدّ جهاز تخطيط كهربائية القلب "مايو فيستا" من "هارت ساينسز" الجهاز الأول من نوعه في السوق لتخطيط كهربائية القلب يسجّل وصلة من 12 اتجاهاً مع نظمٍ معلوماتية جديدة مبنية على معالجة إشارة المويجات. تركز نظم المعلومات المسجلة ببراء الاختراع على المعلومات ذات الصلة بالطاقة أكثر من المعلومات التقليدية المبنية على الجهد الكهربائي. تتجسد مهمة "هارت ساينسز" في تأمين فحص دقيق ومنخفض التكلفة من أجل الكشف المبكر عن أمراض القلب.

وبالإضافة إلى المعلومات مسجلة الملكية، يتميّز جهاز تخطيط كهربائية القلب "مايو فيستا" من "هارت ساينسز" بكامل قدرات جهاز تخطيط كهربائية القلب التقليدي الذي يسجل وصلة من 12 اتجاهاً بما في ذلك التحليل باستخدام خوارزمية "جلاسكو"، واحدة من خوارزميات التفسير الأكثر احتراماً في العالم. يملك الجهاز شاشة عالية الدقة وقابلة للمس بقياس 15.6 إنش، ويشمل العديد من الميزات التي تقترن بشكلٍ كبير بجهاز حاسبٍ لوحي يتطلب تدريباً بالحد الأدنى للمستخدم من دون أي تغييرٍ في سير العمل السريري لتخطيط كهربائية القلب. لا يتوفر جهاز "مايو فيستا" لتخطيط كهربائية القلب حالياً للبيع أو التوزيع التجاري في الولايات المتحدة.

تعتبر "هارت سايسنز" شركة أمريكية مملوكة من القطاع الخاص تتخذ من ساوث لايك في تكساس مقراً رئيسياً لها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.heartsciences.com.

بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
"هارت سايسنز"
جين جيبهارت
هاتف: 17373461089+
البريد الإلكتروني: gene.gephart@heartsciences.com
أو
اتصالات المستثمرين
"زيمونز إنترناشيونال كوميونيكيشنز"
جينيفر كي زيمونز
هاتف: 19172143514+
البريد الإلكتروني: jzimmons@zimmonsic.com